كشريك
معنا في نجاح مركز نوفا الطبي، فإن لك بعض الحقوق وعليك بعض الواجبات
مسؤوليات المرضى وعائلاتهم
-
التعامل مع طاقم المركز والمرضى الآخرين معاملة كريمة واحترام خصوصياتهم.
-
احترام واتباع قواعد وأنظمة المركز بناء على تعليمات الأمن والسلامة.
-
الامتناع عن التدخين داخل مرفقات المركز.
-
أن تحترم ممتلكات المركز.
-
تجنب استخدام الهاتف المحمول والتصوير في المناطق غير المصرح بها.
-
عدم احضار المأكولات والمشروبات من الخارج.
-
عدم إحضار أي متعلقات أو أشياء ثمينة إلى المركز حيث ان المركز غير مسؤول عن حماية/فقدان/إتلاف الأشياء الشخصية.
-
احترام ومراعاة الأولوية للحالات الطارئة.
-
الالتزام بالحضور في الموعد المخصص لك، وإذا لزم الأمر، قم بأعاده جدولة او إلغاء المواعيد مسبقاً، لكي يتسنى لمريض اخر الاستفادة من هذا الوقت.
-
تقديم معلومات كاملة دقيقة للتسجيل والعلاج في المركز بما في ذلك اسمك الكامل، العنوان، رقم الجوال، تاريخ الميلاد، رقم البطاقة السكانية وبطاقة التأمين (سارية المفعول) إذا وجدت.
-
توفير معلومات دقيقة وكاملة عن حالتك الطبية الحالية والسابقة وأي تغييرات قد تحدث.
-
فهم مشاكلك الصحية قبل إعطاء أي موافقة لتلقي العلاج.
-
اتباع تعليمات الطاقم الطبي وإخبارهم إذا كنت غير قادر على المتابعة او غير راغب في اتباع خطة العلاج
-
انت مسؤول عن النتائج المترتبة عن رفض العلاج أو اتباع التعليمات.
-
انت تتحمل المسؤولية المالية للدفع مقابل جميع الخدمات المقدمة إما من خلال دافعي شركة التأمين (طرف ثالث) الخاصة بك أو كونك مسؤولاً بشكل شخصي.
-
أنت مسؤول عن دفع أي مبلغ لا تغطيه شركة التأمين الخاصة بك.
حقوق المرضى وعائلاتهم
-
تلقي الرعاية الشاملة دون تمييز من قبل الموظفين الأكفاء.
-
تلقي الرعاية الرحيمة والمحترمة التي تتناسب مع القيم الشخصية والإسلامية وتراعي العادات والتقاليد.
-
تلقى اعلى مستوى من العناية والعلاج المتوفر لدينا.
-
تلقي الاستجابة في الوقت المناسب لألمك، بقصد جعلك مرتاحًا قدر الإمكان.
-
من حقك المـشاركة في خطة العلاج بما في ذلك القرارات العلاجية وطرق العناية.
-
التوقيع على الموافقة المسبقة قبل أي عملية جراحية او التخدير ماعدا في حالات الطوارئ والإجراءات غير الجراحية.
-
رفض العلاج او إيقافه إلى حد يسمح به والحصول على معلومات عن العواقب المحتملة لأي اجراء من هذا القبيل وبالتالي سوف يتطلب منك التوقيع على النموذج المعد لذلك.
-
تزويدك بالمعلومات المستمرة عند الخروج ومتطلبات الرعاية الصحية الخاصة بك ووسائل تلبيتها
-
معرفة رسالة ورؤية وقيم مركز نوفا الطبي.
-
معرفة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.
-
استلام معلومات كاملة حديثة من الطبيب المعالج، فيما يتعلق بالتشخيص والعلاج والفوائد المحتملة والأعراض الجانبية للعلاج المقترح واحتمال نجاح العلاج والمشكلة المحتملة المتعلقة بالعلاج. وفي حال عدم القدرة لسبب طبي يتم إعطاء المعلومات المتعلقة بحالتك الطبية للأقرباء كصفة قانونية ممثلة عنك.
-
الحصول على الشرح المناسب عن تكلفة العلاج المتوقعة والخدمات المصاحبة لها.
-
يتم ابلاغك في حال كانت احتياجاتك الطبية والصحية تتجاوز قدرة الخدمات المتاحة في المركز.
-
طلب رأي او استشاره اخرى من دون تردد ومعرفة مصادر الرعاية المتاحة الاخرى وطرق العلاج الأخرى، او البديلة، او المتوفرة داخل أو خارج المركز.
-
الحصول على معلومات وافية عن الأنظمة والقوانين المعمول بها في مركز نوفا الطبي وطرق إيصال ملاحظاتك او تظلمك وكيفية تقديم الشكاوى إذا دعت الحاجة لذلك دون المساس بمستوى الخدمة الطبية المقدمة لك.
-
حماية خصوصيتك أثناء رعايتك داخل المركز الطبي.
-
الحفاظ على سرية سجلك الطبي وحمايته من الضياع أو سوء الاستخدام وقراءته فقط من قبل الأفراد المشاركين في رعايتك أو من قبل فرد مخول بموجب القانون أو اللوائح.
-
لن يتم ادخالك بأي تجارب او أبحاث او برنامج تبرعي او نشاطات تعليمية دون موافقة مسبقة.
-
توفير الحماية اللازمة من الاعتداء الجسدي، اللفظي او النفسي.
نحن في مركز نوفا الطبي نعمل على تشجيع المرضى ومرافقيهم على التواصل البناء معنا بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة بشكل أفضل و يمكنك تقديم اقتراحاتك فيما يتعلق بالرعاية من خلال مكتب الاستقبال أو من خلال (البريد الإلكتروني: feedback@nova.bh أو whatsapp: +973 77 111115).
تذكر أن معظم مخاوفك ممكن أن تحل من خلال الحديث مع طبيبك أو مقدمي الرعاية